منتدى شبـــــاب رايــــــق
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى شبـــــاب رايــــــق

معانا عمرك ما هتندم مواضيع وحوارات جامده
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هو الثرثار الرجل أم المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
osama12
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1127
نقاط : 444
تاريخ تسجيلى : 22/10/2008
الموقع : www,shbabray2.yoo7.com
المزاج : مرح

مُساهمةموضوع: من هو الثرثار الرجل أم المرأة   الإثنين مارس 30, 2009 10:24 pm

الاعتقاد الشائع هو أن المرأة هي التي تتكلم أكثر من الرجل وأنها ثرثارة .
هذا الاعتقاد باطل ولا صحة له بالمرة ، نعم ، أنه اعتقاد خاطئ ، وفيه ظلم كبير في حق المرأة .
فالرجل نراه في الخارج وفي الأماكن العامة هو الثرثار ، بينما المرأة إما قليلة الكلام أو صامتة . أما في داخل البيت فإن المسألة تكون معكوسة إذ أن المرأة هي التي تتكلم دائما بينما الرجل إما قليل الكلام أو صامتاً .والسبب في ذلك هو إن حياة الخارج بالنسبة للرجل عبارة عن صراع ومعركة شديدة وإن واجبه يحتم عليه أن يستعمل كا الأسلحة المتاحة لديه لأجل الفوز وتحقيق النصر كي يبقى محتفظاً بمكانته في أعلى الهرم وكذلك فإن عليه أن يحمي نفسه من محاولات الآخرين للنيل منه وإيذائه .وطبعاً فإن أقوى الأسلحة في معركة مثل هذه هو الكلام فنراه يستهلك كثيراً من الكلام وهذا ما يجعله يظهر بمظهر المتكلم أكثر (ثرثاراً ) . وعند عودته إلى المنزل نراه قليل الكلام أو حتى صامتاً وذلك لأنه بدل مجهوداً كبيراً في الخارج ولم تبق لديه الطاقة التي تعينه . كذلك فإن المنزل بالنسبة له هو المكان الذي لا يتوجب عليه الكلام فيه .

أما بالنسبة للمرأة :
والتي تكون قليلة الكلام في الخارج وفي الأماكن العامة فإنها عندما تكون في داخل المنزل نراها تكثر من الكلام وتتكلم في أمور شتى (هنا علينا أن نتذكر نقطة مهمة وهي أن الحياة بالنسبة للمرأة عبارة عن أتصال ودي ومحاولة خلق جو ملؤه المحبة والوئام والكلام هو أفضل وسيلة ). وهنا تظهر المرأة وكأنها هي الثرثارة وليس الرجل . يشعر كثير من الرجال أن النساء لا يتوقفن عن الكلام داخل المنزل إذ أنهن يتكلمن في كل شيْ وحتى لو لم يكن هناك شيْ فإن المرأة تخلق شيئاً ما وتبدأ الكلام فيه . وطبعاً فإن ذلك يزعج الرجل ويثير أعصابهم . وعلى الطرف الآخر فغن النساء غالباً ما تكون شكواهن الأساسية هي صمت الرجال المبهم داخل المنزل .
نذكر قصة ظريفة ملخصها
بأنه دعا أحد المتخصصين مجموعة من الرجال والنساء لحضور مؤتمر الغرض منه مناقشة "من الذي يتكلم أكثر الرجل أم المرأة " وعندما بدأ النقاش لوحظ أن أكثر المتكلمين كان رجلاً من الحاضرين إذ أن صاحبنا هذا كان كثير النقاش فهو يطرح أسئلة كثيرة ويقوم بالإجابة على أسئلة أخرى ولا يتوقف عن الكلام وعندما ذكر منظم المؤتمر أن النساء غالباً ما يشتكين من صمت الرجل داخل المنزل ، وقف صاحبنا هذا وألقى بنظرة شاخصة إلى زوجته التي كانت جالسة بجانبه والتي لم تتفوه بأي كلمة ، وقف وقال : إسمح لي ياسيدي بأن أقول إن هذه الملاحظة مهمة وممتازة ، إن زوجتي لا تتوقف عن الكلام داخل المنزل . هنا ضحك الحاضرون لما قاله إذ أن الجميع لاحظ أنه هو الذي كان الأكثر كلاماً وأن زوجته كانت صامته ولم تفتح فمها طيلة تلك الفترة .كيف يكون ما يدعيه صحيحاً ؟
هنا شعر صاحبنا بنوع من الإحراج والخجل وقال : هذا حقيقي بعد انتهاء العمل وعودتي للمنزل أكون مرهقا وليس لدي كلاماً أقوله ، أما زوجتي فتكون لديها الرغبة في الكلام وعدم التوقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google
 
من هو الثرثار الرجل أم المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شبـــــاب رايــــــق :: .•:*¨`*:•.₪منتديات حوس العامة.•:*¨`*:•.₪ :: النقاش الجاد*_*الرأى والرأى الاخر*_*-
انتقل الى: